أو تتطلع للانضمام إلى هذا المجال قريباً، أو تبحث عن مؤسسة لتسويق مشروعك، فستمنحك هذه المقالة المعلومات التي تحتاجها عن مهارات التسويق الرقمي الأساسية.
هناك أسباب مختلفة للتغيير المستمر في التسويق الرقمي، مثل تأثير الأحداث العالمية الأخيرة على سلوك المستخدم، والتطور السريع للتكنولوجيا.
وللحفاظ على تفاعل المستخدمين وتحويلهم إلى عملاء منتظمين، يجب أن تكون مبتكراً في مهاراتك.
وللحفاظ على تفاعل المستخدمين وتحويلهم إلى عملاء منتظمين، يجب أن تكون مبتكراً في مهاراتك.
أهم مهارات التسويق الرقمي
قد لا تكون مهارات التسويق الرقمي جديدة تماماً بالنسبة لك. ومع ذلك، فإن اتجاهات المستهلكين الجديدة والتقدم التكنولوجي قد نقلت هذه المهارات إلى مستويات مختلفة، ومن هذه المهارات:1. تحسين محركات البحث
وفقاً للتقارير الأخيرة، تتغير خوارزميات محرك البحث بين 500 و 600 مرة في السنة! هذا يعني أن أساليب تحسين محرك البحث التي كانت ذات صلة بالأمس قد لا تكون فعالة اليوم.إن المفتاح لإتقان هذه المهارة في التسويق الرقمي هو البقاء على اطلاع دائم بآخر التحديثات والعثور على المجالات التي تحتاج فيها إلى تعديل نهجك لمطابقة الخوارزمية الجديدة.
ليست كل التحديثات التي يتم إجراؤها على خوارزميات محرك البحث كبيرة، لذا ركز على التحديثات المهمة وقم بعملها
2. تحليلات التسويق
يمكنك البدء في إتقان مهارة التسويق الرقمي هذه من خلال استخدام Google Analytics بشكل احترافي، ولكن يجب أيضًا أن تكون قادراً على إنشاء تقارير متنوعة والتكيف مع أنظمة تقارير الشركات المختلفة إذا لزم الأمر.3- التسويق عبر منصات التواصل
ليس هناك شك في أن مجال التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أصبح أكثر أهمية لجميع الشركات، حيث يضم الجيل Z الآن الحصة الأكبر من السوق والقوى العاملة.وكلما زاد فهم الشركات لكيفية ارتباط وسائل التواصل الاجتماعي بجميع جوانب حياة الجيل Z، زاد ذلك من مساعدتها في التسويق الرقمي الفعال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
4. إنشاء محتوى الفيديو من مهارات التسويق الرقمي
ربما تكون قد لاحظت كيف ركزت منصات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكبر على محتوى الفيديو التسويقي مؤخراً.لا يمكن الآن الوصول إلى نطاق واسع إلا من خلال إنشاء المحتوى التسويقي بالفيديو بدلاً من الصور الثابتة.
حيث أضاف اليوتيوب خاصية الفيديوهات القصيرة كباقي المنصات الأخرى، لذلك لست بحاجة إلى أن تكون خبيراً في التصوير السينمائي لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة عالية الجودة و كل ما تحتاج إليه هو كاميرا هاتف جيدة وبعض الإبداع!
5. كتابة المحتوى (المقالات والإعلانات)
في السنوات الأخيرة، أصبحت كتابة المقالات والإعلانات ذات أهمية متزايدة، ويحتاج كتاب المحتوى إلى إتقان مهارات الكتابة والتسويق الإلكتروني.يتضمن ذلك تحسين محرك البحث، واستخدام الكلمات الرئيسية بشكل صحيح، والكتابة بأسلوب خالٍ من الأخطاء اللغوية ومناسب للجمهور المستهدف، وأكثر من ذلك بكثير.
إذا كنت كاتب محتوى أو كنت بحاجة إلى محتوى مكتوب للمدونات أو المواقع الإخبارية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو منشورات البريد الإلكتروني، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن المحتوى المكتوب يمثل العلامة التجارية بشكل واضح.



تعليقات
إرسال تعليق