في هذه المقالة، سوف نوضح لك ماهية مُحسّنات محرّكات البحث والأخطاء الأكثر شيوعاً المتعلقة بها.
ما هو السيو؟
السيو هي عملية تحسين رؤية موقع الويب وحركة الزوار من خلال رفع ترتيب صفحاته في صفحات جوجل عند البحث عن الكلمات المفتاحية المتعلقة بمحتوى موقعك.أخطاء السيو SEO وكيفية حلها
اللحظة التي تحدد فيها مشكلة هي الوقت الذي يجب أن تبدأ فيه في العثور على حل، لذلك من المهم أن تكون على دراية بمشاكل تحسين محركات البحث الشائعة،1. بطيء موقعك
يمكن أن تذهب كل جهود تحسين محركات البحث وزيارات الموقع سدى إذا كان تحميل موقعك بطيئاً.هذا يعني أن الوقت والجهد اللذين تبذلهما في الحصول على حركة المرور من صفحات نتائج محرك البحث لن يكونا مجديين إذا استغرق تحميل الصفحات وقتاً طويلاً.
لذا تحقق من سرعة موقعك عن طريق تشغيله من خلال Google PageSpeed Insights وقياس سرعة تحميل الصفحة، ثم اكتشف سبب بطء موقعك، مثل أحجام الصور الكبيرة.
2. المحتوى المكرر
المحتوى المكرر هو أي مادة على موقع الويب الخاص بك تشبه موقعاً آخر. لا توجد عقوبة من جوجل على هذا، ولكن لا يزال من الممكن أن يؤثر على مُحسنات محركات البحث لأن محرك البحث لن يرغب في عرض محتوى مشابه في صفحة نتائج واحدة.3. محتوى قديم
قد يؤثر المحتوى القديم على موقعك على ترتيبه والسيو، حيث يعرض محرك البحث الكثير من الروابط على صفحة نتائج البحث، ولكن لا تقدم جميعها ما يأمل القراء في العثور عليه بالفعل.إذا اكتشف محرك البحث أن المحتوى الخاص بك قديم أو غير ذي صلة، فسيتم تصنيف موقعك في مرتبة أقل.
4.غير متوافق مع الأجهزة الذكية
58٪ من عمليات البحث على Google تأتي من الهواتف المحمولة بدلاً من أجهزة الكمبيوتر! التفسير هو أن معظم مستخدمي الإنترنت يعتمدون على هواتفهم المحمولة أكثر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية، لذلك إذا لم يكن لديك إصدار محمول رائع لموقعك.5. إهمال السيو في موقعك
على الرغم من أهمية إصلاح أخطاء تحسين محركات البحث من الماضي، إلا أن هذا لا يكفي. حتى إذا كنت حالياً في المرتبة الأولى، فليس هناك ما يضمن أنك ستبقى في هذا المكان غداً لأن المنافسة شرسة دائماً. يعمل منافسوك بجد ويستثمرون مواردهم ليحلوا مكانك.طرق السيو لموقعك
عملية تحسين موقع الويب لمحركات البحث مستمرة وتتطلب استراتيجية يمكن تطويرها وتحسينها باستمرار. يشير خبراء تحسين محركات البحث (SEO) إلى عملية التحسين المستمر باسم "إستراتيجية البستان" وتتكون من ثلاث خطوات أساسية:- زراعة الأشجار ويقصد بها الصفحات.
- اختيار الثمار المناسبة أي الكلمات المفتاحية.
- استخراج العصير من الثمار ويقصد بها التحسين المستمر للسيو.
الخلاصة
حتى إذا لم تكن متخصصاً في السيو، فلا يزال من المفيد لك التعرف عليها والبقاء على اطلاع بأحدث الأخبار.كلما تعلمت أكثر، أدركت أن الاستثمار في تحسين محركات البحث هو استثمار طويل الأجل سيؤتي ثماره "حرفياً"! عند التركيز على تحسين محركات البحث، أعط الأولوية دائماً لتوفير محتوى أصلي عالي الجودة. يمكنك أيضاً تحسين تجربة العملاء بالسرعة من خلال ذلك.



تعليقات
إرسال تعليق